الملخص: كان لقصص الحب والغرام مكانة هامة في انتاج الفنان المسلم في مدارس التصورير الإسلامية المختلفة سواء المدرسة العربية أو الإيرانية أو العثمانية أو الهندية، حيث حرص فناني تلك المدارس على احتواء مخطوطاتهم لاسيما الأدبية والتاريخية منها على منمنمات تُعبر عن هذا الموضوع القصصي الهام ألا وهو موضوع المحبين والعشاق، ومن أشهر تلك القصص قصة كل من ليلى والمجنون، بهرام جور والأميرات السبع، خسرو وشيرين، وغيرها من قصص الحب والعشق، وفي بحثنا هذا سنركز الحديث على قصة غرام كل من بلبل وَ ورد في أحد مخطوطات مدرسة التصوير العثماني.
أبو بكر محمد أحمد, أ/ الشيماء. (2024). التصوير القصصي لغرام العاشقين بلبل وَورد في مدرسة التصوير العثماني. مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 15(15), 361-370. doi: 10.21608/archmu.2024.374337
MLA
أ/ الشيماء أبو بكر محمد أحمد. "التصوير القصصي لغرام العاشقين بلبل وَورد في مدرسة التصوير العثماني", مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 15, 15, 2024, 361-370. doi: 10.21608/archmu.2024.374337
HARVARD
أبو بكر محمد أحمد, أ/ الشيماء. (2024). 'التصوير القصصي لغرام العاشقين بلبل وَورد في مدرسة التصوير العثماني', مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 15(15), pp. 361-370. doi: 10.21608/archmu.2024.374337
VANCOUVER
أبو بكر محمد أحمد, أ/ الشيماء. التصوير القصصي لغرام العاشقين بلبل وَورد في مدرسة التصوير العثماني. مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 2024; 15(15): 361-370. doi: 10.21608/archmu.2024.374337