تحاول الباحثة من خلال هذا البحث إلقاء الضوء على أحد أهم الفنون المسيحية المبكرة التي صور عليها مناظر لصلب وقيامة وصعود السيد المسيح، حيث عندما أخذ اندفاع الحجاج في الإزدياد خلال القرنين الخامس والسادس تم إنتاج هدايا تذكارية للحجاج من صنع الإنسان على نطاق واسع، وكانت تصنع عادة عن طريق القوالب مما جعل من الممكن إنتاج العديد من النسخ المتطابقة بسرعة نسبية، وكانت أمبولات الحج سمة من سمات الحرف الشعبية، ويُعرف المعنى الأصلي واستخدام الأمبولة بشكل أساسي من المصادر الأدبية المتعلقة بالحج المسيحي المبكر، وكانت تستخدم على نطاق واسع في المواقع المقدسة المختلفة بما في ذلك أماكن دفن الشهداء، ويوضح استخدام الصور المقدسة طبقاً للإعتقاد المسيحي المبكر بأن الصور كانت حاملة للقوة الإلهية.
صابر علي محمد, نجلاء. (2022). تصوير صلب السيد المسيح على أمبولات الحج في الفن المسيحي المبكر. مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 11(11), 83-94. doi: 10.21608/archmu.2022.263965
MLA
نجلاء صابر علي محمد. "تصوير صلب السيد المسيح على أمبولات الحج في الفن المسيحي المبكر", مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 11, 11, 2022, 83-94. doi: 10.21608/archmu.2022.263965
HARVARD
صابر علي محمد, نجلاء. (2022). 'تصوير صلب السيد المسيح على أمبولات الحج في الفن المسيحي المبكر', مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 11(11), pp. 83-94. doi: 10.21608/archmu.2022.263965
VANCOUVER
صابر علي محمد, نجلاء. تصوير صلب السيد المسيح على أمبولات الحج في الفن المسيحي المبكر. مجلة البحوث والدراسات الاثرية, 2022; 11(11): 83-94. doi: 10.21608/archmu.2022.263965